الرئيسية / الصحة / اضرار الفراولة على صحة الجسم وفوائدها

اضرار الفراولة على صحة الجسم وفوائدها

اضرار الفراولة

 

اضرار الفراولة على صحة الجسم وفوائدها

اضرار الفراولة تخشى بعض الأمهات إطعام أطفالهن الفراولة، خوفا من الحساسية، ولكن على الرغم من هذه المخاوف، يجب على كل أم ألا تتجاهل فوائد الفراولة للأطفال، فهي تعتبر من الأطعمة الواجب توفيرها في نظامنا الغذائي. فهي من الثمار التي توفر القليل من الطاقة، وغني بالألياف والفيتامينات والمعادن ويحتوي على المغذيات النباتية التي تحمينا من الأمراض، ويكفي أن تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة يوميًا يساهم في حصول الأطفال على نظام غذائي متوازن وكاف.

اضرار الفراولة

اضرار الفراولة بشكل عام تؤذي بشكل كبير الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى الذين يعانون من مشاكل في الكلى والمرارة. بعض الناس يتطور الأمر لديهم لحساسية الوجه أو الجسم عند تناول الفراولة. فمن المستحسن لغسل فاكهة الفراولة جيدا كما أن لديها بعض المبيدات الحشرية التي يتم فرك عليها وعندما لا غسلها جيدا قد تواجه آلام في المعدة لتجنب الإصابة بـ اضرار الفراولة.
اضرار الفراولة هي نوع لذيذ من الفاكهة، والتي تؤكل كما هي أو يمكن استخدامها لصنع أنواع معينة العقاقير وأوراق الفراولة يمكن استخدامها أيضا لصنع الدواء، في حين أن الأغراض الصيدلانية مثل علاج الإسهال وغيرها من الأدوية تستخدم في تصنيع مركباتها الفراولة فهي تملك الكثير من الفوائد ولا نتحدث عن اضرار الفراولة فقط.
كسل الأمعاء وأمراض الكبد واليرقان والعدوى والنقرس والتهاب المفاصل والقبض على السوائل وأمراض الكلى التي تسبب الحصى والحمى والتعرق الليلي وفقر الدم كلها أمراض تساعد الفراولة في علاجها، بالإضافة إلى استخدامها لتحفيز التمثيل الغذائي وفقدان الوزن الطبيعي، والفراولة، بالإضافة إلى استخدام التمثيل الغذائي وفقدان الوزن الطبيعي. في المواد الكيميائية المضادة للأكسدة أنها يمكن أن تمنع الخلايا السرطانية من التكاثر، ولكن مع كل هذه الفوائد يجب الاهتمام بـ اضرار الفراولة وتوخي الحذر منها ونتناول بالتفصيل في التالي اضرار الفراولة.

اضرار الفراولة

اضرار الفراولة بسبب الإفراط فيها

اضرار الفراولة هي بالتأكيد إضافة صحية لأي نظام غذائي، ولكن بعض الناس قد تكون لديهم حالة خاصة، كما يجب تجنب تناولها أو الحد من تناولها وفقا للحالة الصحية، والإجابة على سؤال اضرار الفراولة يمكن إيجازه في التالي:
اضرار الفراولة تظهر بوضوح بسبب احتوائها على بقايا المبيدات الحشرية التي يمكن إضافتها إلى المحاصيل، الذي يحدث سنويا وبشكل دوري أن مجموعة العمل البيئي EWG يجعل قائمة من الفواكه والخضروات مع أعلى مستويات بقايا المبيدات وهي تحتفظ بنسبة رغم غسلها جيدًا.
اضرار الفراولة تتمثل في احتلالها قائمة الأطعمة الأكثر احتفاظًا بنسب المواد الكيميائية. قد تتسبب هذه المواد في التأثير على جسم الإنسان خاصة لأمراض القلب، مع مستويات البوتاسيوم في الدم، لذلك عند تناول  الفراولة احرص أن يكون باعتدال حتي لا تصاب بـ اضرار الفراولة، أو تسبب لك بمشاكل صحية.

يمكن أن تؤدي المستويات العالية من البوتاسيوم إلى القيء وضيق في التنفس وخفقان القلب، لأن الفراولة غنية بالبوتاسيوم، وأكلها بشكل مفرط خاصة أصحاب أمراض الكلى سيكون ضارًا، لأن الكلى غير قادرة على إزالة البوتاسيوم الزائد من الدم وهذه هي أكبر المخاوف و اضرار الفراولة من الناحية الطبية.

اضرار الفراولة المنتشرة

 

الحساسية تجاه الغذاء تعد من أبرز اضرار الفراولة وهي عبارة عن عدم قدرة استجابة للجهاز المناعي في الجسم ويمكن أن تكون مهددة للحياة في حالات نادرة.
من اضرار الفراولة احتوائها على مواد كيميائية قد تتسبب في الحكة والصفير أيضًا تؤثر بكشل أساسي على الجهاز الهضمي وتسبب عدم الراحة والقيء والإسهال.
اضرار الفراولة كثيرة لكن لها فوائد أيضًا تساعد الألياف على تنظيم الهضم وخفض الكوليسترول، حيث تحتوي الفراولة على 3 غرامات لكل كوب، ولكن إذا أضفت الكثير من الألياف إلى نظامك الغذائي بسرعة كبيرة، فقد تواجه الغاز والانتفاخ والتشنجات، ويمكن أن يتداخل الكثير من الألياف مع امتصاص بعض المعادن، مثل الحديد والكالسيوم.
اضرار الفراولة في الآونة الأخيرة، استفادت ربات البيوت من فاكهة الفراولة بطرق أكثر، سواء كان تناولها طازجًا أو إعداد عصير الفراولة، ومربى الفراولة، وهلام الفراولة، والآيس كريم الفراولة، وفطيرة الفراولة، وجميع الوصفات اللذيذة التي يفضلها الأطفال على وجه الخصوص، ولكن كل ذلك دون معرفة أن الإفراط في تناول الطعام له أضرار مختلفة

اقرا ايضا عن فوائد زيت الخردل للجنس وصحة الجسم بشكل عام

اضرار الفراولة

اضرار الفراولة تتمثل في الإفراط في تناولها حيث يثير الحساسية… تحتوي الفراولة على شعيرات صغيرة تساهم في تهيج الحساسية، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية أو لديهم حساسية من بعض العناصر الغذائية.
الإفراط في استهلاك هذه الثمار يضر مرضى المسالك البولية. معظم الأشخاص الذين يعانون من أمراض المسالك البولية لديهم نسبة عالية من الأكسدة في بولهم لذلك نحذرهم من تناول الفراولة لأنها تساهم في رفع هذا النوع من الملح.
اضرار الفراولة أنها تؤذي الكلى. ويلاحظ أن هناك حبوب سوداء صغيرة في الفراولة التي تؤذي الكلى إذا كان الإنسان أكثر من اللازم لتناول الطعام بكميات كبيرة، وخاصة الأطفال.
ويمنع المرضى من الكبد والمرارة والكلى وأولئك الذين يعانون من قرحة المعدة من تناول الفراولة لأنها تؤثر سلبا على صحتهم.
يفضل غسل الفراولة بشكل جيد لأنها واحدة من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من المبيدات الحشرية.
قائمة الأطعمة الملوثة
يتم إعداد قائمة في كل عام من المنظمات البيئية والمنظمات التي تهتم بصحة الإنسان تضم الفواكه والخضروات التي تحتوي على أعلى مستويات بقايا المبيدات الحشرية، والمعروفة باسم Dirty Dozen، والفراولة هي في الواقع على رأس القائمة، وفقًا لبياناتها، وأكثر من 98٪ من عينات الفراولة والسبانخ والخوخ  كانت إيجابية لبقايا مبيدات آفات واحدة على الأقل. وأظهرت عينة من الفراولة 20 مبيدا ً للآفات المختلفة.
الفراولة تساعد على تقوية الذاكرة وفقا لبعض الدراسات لكن الإفراط في تناولها يظهر اضرار الفراولة، أيضُا تقلل الفراولة من معدل الالتهاب في الجسم لكن الكثرة منها يؤدي إلى اضرار الفراولة خاصة أنها تؤثر بشكل سلبي على الجسم الخارجي وتتسبب في الحساسية.

الأجسام المضادة التأكسدية الفراولة خفض معدلات أمراض القلب، وواحدة من فوائد الفراولة هو الوقاية من الجلطات لكن كثرة استخدامها يظهر اضرار الفراولة.

الوقاية من السرطان. الفراولة هي واحدة من أغنى الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من الأضرار الناجمة عن الشقوق الحرة.
تنظيم ضغط الدم. الفراولة خفض ضغط الدم بسبب ارتفاع مستوى البوتاسيوم.
الوقاية من الإمساك. تناول الفراولة يساعد على تقليل الإمساك بسبب الألياف والماء من خلال المساعدة في الحد من الإمساك.
نتيجة للتأثير المضاد للالتهابات من الكرنشتاين، ينخفض معدل الربو للمرضى لكن اضرار الفراولة تتجسد في الكثرة من تناولها.
تناول الفراولة له فوائد في تنظيم مرض السكري وعلاج مرض السكري لأنه يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفضة والسكريات المعقدة.
تناول الفراولة يساعد الجهاز العصبي للأجنة تنمو لأنها تحتوي على اليود.
تساهم الفراولة في صحة الأم أثناء الحمل بسبب بعض الفيتامينات المثبطة للمناعة مثل فيتامين C وتحتوي أيضًا على ألياف تقلل من الإمساك.
تجنب تناول الفراولة بشكل مفرط حتى لا تتعرض لأضرارها وخاصة أصحاب الحساسية تجاه هذه الثمار يفضل عدم تناولها.

اضرار الفراولة

عن admin

شاهد أيضاً

طريقة عمل الحمام المشوى

  طريقة عمل الحمام المشوى طريقة عمل الحمام المشوى من الأكلات المفضلة لدى الجميع ويفضلون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *