الرئيسية / الصحة / فوائد القهوة للبشرة

فوائد القهوة للبشرة

فوائد القهوة للبشرة
فوائد القهوة للبشرة

 

فوائد القهوة للبشرة، يمكنكم الاعتماد على فنجان القهوة الصباحي لتعزيز طاقتكم ومزاجكم يومياً، على الرغم من أن القهوة تستخدم على نطاق واسع كمشروب، إلا أنها تكتسب أيضاً سمعة كعلاج بديل للبشرة، ويعود الفضل في ذلك الى مضادات الاكسدة التي تشمل الفينول الذي يساعد على محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي الى تلف الجلد، والواقع أن الجمعية الكيميائية الأميركية وجدت أن البن هو المصدر الأكثر شعبية لمضادات الأكسدة في الولايات المتحدة وهو أكثر شيوعاً من المشروبات الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الشاي.

فوائد القهوة للبشرة

فوائد القهوة للبشرة وفي حين أن فنجان القهوة يمكن أن يزوِّد مضادات للأكسدة داخلياً، فإن فوائد البن المزعومة تُنتج بشكل رئيسي من الناحية الموضعية، ويشمل ذلك صنع قناع أو فرك او لصق البن الطازج ووضعه على بشرتك مباشرة.

فوائد القهوة للبشرة قد تساعد القهوة على تقليل ظهور السليوليت على الجلد، يعتقد أن محتوى القهوة من الكافيين هو المفتاح لخفض الخلايا بتوسيع الأوعية الدموية تحت الجلد وتحسين تدفق الدم بشكل عام وهذا بدوره قد يساعد على تقليل ظهور السليوليت، ويُعتقد أن أفضل طريقة للعناية بالبشرة تُستخدم بواسطة فرك القهوة لأن التقشير يمكن أيضاً أن ينعم جلدك ويمنح مظهراً متكافئاً.

فوائد القهوة للبشرة منها التأثيرات المهدئة، في حين أن القهوة معروفة بتأثيرها المحفز داخل الجسم، فقد تعطي تأثيرات معاكسة عند استعمالها على البشرة، هذا بفضل مضادات الأكسدة في القهوة، كما أن استعمال البن مباشرة على بشرتك يساهم في الحد من ظهور البقع الشمسية، الاحمرار، والخط الرفيع. وفي الواقع، وجدت إحدى الدراسات علاقة مباشرة بين شرب القهوة وتناقصاً في تأثيرات التصوير الضوئي.

فوائد القهوة للبشرة والبن الذي يحتوي على فيتامين ب -3 لعلاج سرطان الجلد هو مصدر غني بفيتامين ب -3 (نياسين)، وذلك بفضل تعطل مركّب رئيسي يدعى تريغونيلين، ولكن التريڠونلين يتحلل الى نياسين بعد تحميص حبوب البن، ووفقاً لمؤسسة سرطان الجلد، قد يساعد النياسين في الوقاية من سرطان الجلد غير الميلانوما، وقد يساعد في الوقاية من ورم جلدي آخر.

فوائد القهوة للبشرة، ويمكن أن تعزى الآثار المضادة للالتهاب المخفضة إلى حمض الكلوروجين وكذلك الميلانويدين في البن، ويرتبط مصطلح CGA أيضاً بالحد من فرط التغلغل الذي قد يكون له ارتباط بالتهاب.

فوائد القهوة للبشرة، وفي حالة الإصابة بجرح أو التهابات جلدية متكررة، يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للبن في مكافحة المشاكل الناجمة عن البكتيريا الضارة، الغاز الموجود في البن له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا وبالجمع بين التقشير الطبيعي لأراضي البن، فإن كل هذه الفوائد قادرة على مكافحة حب الشباب بشكل جماعي.

فوائد القهوة للبشرة، ووفقاً لما قالوه بيفرلي هيلزف إن القهوة قد تساعد أيضاً في معالجة الدوائر المظلمة العنيدة تحت العينين، ذلك لأن محتوى الكافيين في القهوة يعتقد أنه يساعد في توسيع الأوعية الدموية التي تساهم في فتح الهالات المظلمة تحت العين.

فوائد القهوة للبشرة
فوائد القهوة للبشرة

فوائد القهوة للبشرة، وبالغوص أكثر في فوائد البن، يُلاحظ أيضاً أن البن مفيد للبشرة، وفي حين أن شرب فنجان يجلب لك هذه الدفعة الداخلية من القهوة، فإن فرك جلدك بصابون أو قشدة تحتوي على القهوة يعد أيضاً بمجموعة فوائد تجعل القهوة ‹ مشروباً › مفضَّلاً

فوائد القهوة للبشرة، فهي مصدر غني بمضادات الأكسدة فالبيئة عامرة بالجذريات الحرة (جسيمات التلوث، وما إلى ذلك) التي تلحق الضرر بالبشرة، لكنّ ملء الجلد بمضادات الأكسدة في البن يحميه ويعزز دفاعاته الطبيعية وفي الواقع، أظهر أحد الدراسات أن مستخلصات البن يمكن أن تكون مسؤولة عن الحفاظ على طاقة الخلايا الجلدية بسبب خصائصها الراديكالية الحرة.

فوائد القهوة للبشرة إنها تحمي من أشعة الشمس القاسية، فالأشعة فوق البنفسجية ضارة وقد تؤدي إلى أمراض جلدية أكثر تعقيداً وتهدد الحياة، فحماية جلدك بالكافيين قد تحميه من المواد المسرطنة التي تعمل بالأشعة فوق البنفسجية، ووفقاً لدراسة اخرى، يمنع الكافيين في الواقع الاستجابة لأضرار الدَّنا، مما يحمي الجلد من التأثيرات السلبية للأشعة فوق البنفسجية، وقد يتيح تثبيط الاستجابة لتلف الحامض النووي خيارًا علاجياً لسرطان الجلد غير الميلانومي.

 

فوائد القهوة للبشرة، فهى تجعل الجلد ناعماً ومشرقاً، فبسبب خواصه التي تشير الى اصلاح الانسجة، تلعب القهوة دوراً حاسماً في تنظيم نمو الخلايا، مما يؤدي الى استمرار الرطوبة (زيادة الكولاجين) وزيادة مرونة الجلد.

فوائد القهوة للبشرة فهي تعزز الدورة الدموية، فعندما يعزز البن الدورة الدموية، يؤدي إلى ظهور بشرة صحية ومنعشة، مما يقلل فعلياً من تورم الأنسجة ويزيل البقع من الجلد، يمكنك أيضاً صنع مكعبات القهوة المثلجة ووضعها على البشرة وتحريكها بشكل دائري، بالإضافة الى شرب القهوة، يمكنك أيضاً استعمال القهوة في العديد من وصفات الجمال للحصول على بشرة وشعر رائعين، هذا المكون الخارق يعمل بشكل رائع كمقشر للبشرة وإصلاح للعيون المنتفخة.

 

فوائد القهوة للبشرة
فوائد القهوة للبشرة الدهنية

مسكات القهوة للبشرة

فوائد القهوة للبشرة فرك الوجه يجعل هذا المكوّن عظيماً لأنه ليس قاسياً على الجلد، جرِّب الفرك الطبيعي بخلط البن المطحون، السكر البني، وزيت الزيتون، عندما تمزجه جيداً، قم بتدليكه على وجهك في حركات دائرية لإزاحة خلايا الجلد الميتة.

فوائد القهوة للبشرة، قشور القهوة مفيدة لفروة الرأس هي أيضاً تعد تقشير عظيم لفروة رأسك. خذ نصف كوب من القهوة ودلك شعرك الرطب لدقيقتين اغسله بالشامبو وبلسم الشعر وسيساعد ذلك على التخلص من الأتربة والدهون الزائدة المتجمعة والخلايا الجلدية الميتة.

زيت كيشور وفوائده للشعر والبشرة

فوائد القهوة للبشرة، هذا المكوّن العبقري معروف أيضاً بفركه جيداً على الجسم لتقليل السليوليت فالقهوة تساعد على شد البشرة وتقلل أيضاً من مظهر السليوليت الغامض، لفرك الجسم، اخلط القهوة المطحونة مع ملعقة من زيت الزيتون والسكر، استخدموا هذا الخليط وتدليك المنطقة المصابة في حركات دائرية، يمكنك أن تتبع هذا الروتين يومياً معتمداً على نوع بشرتك.

فوائد القهوة لبشرتك مشرقة ومتوهجة يمكنك تجربة قناع القهوة تناول نصف كوب من القهوة واخلطه مع القليل من ملاعق الحليب للإتساق الكثيف، استعمل هذا الخليط كعلبة للوجه لمدة تتراوح بين ١٠ و١٥ دقيقة واغسل وجهك بماء فاتر، فهذا القناع يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، تاركاً وراءه بشرة متوهِّجة.

فوائد القهوة للبشرة ويزيد البن من الدورة الدموية ويساعد أيضاً على الحد من الانتفاخ نظراً لارتفاع خصائصه المضادة للأكسدة، يساعد على تقليص الأوعية الدموية ويعمل بشكل كبير على تقليل انتفاخ العين فكلما اعددت فنجاناً من القهوة، أبقيها على وجهك ودعيها تبرد لبعض الوقت وبعد بضع دقائق، اغسلها بالماء البارد، للعيون المنتفخة يمكنك أيضاً إعداد مكعبات ثلج من القهوة لعلاج انتفاخات العين.

 

فوائد القهوة للبشرة
فوائد القهوة للبشرة

القهوة تصنع مقشرة رائعة فالقشرة لا تذوب في الماء، مما يجعلها جيدة في تنظيف خلايا الجلد الميتة، وتشير نتائج دراسة أُجريت في عام 2013 إلى أن مواد البن تساعد أيضاً على تعزيز صحة البشرة، كما أن حمض الكافيين، وهو مضاد للأكسدة، قد يزيد من مستويات الكولاجين ويقلل من عمر الخلايا السابق لأوانه، كما أن حمض الكافيين له خصائص مضادة للميكروبات، مما يعني أنه قد يساعد على حماية الجلد من الجراثيم.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

تهنئة عيد الأضحى

  تهنئة عيد الأضحى إن تهنئة عيد الأضحى 2020 مليئة بأطيب التمنيات لمهرجان 1442 وتدعو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *